الأردن: مباحثات تجديد اتفاق توريد النفط العراقي في كانون الأول

تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توقع احمد بشير أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية أن تبدأ المباحثات الخاصة بتجديد اتفاق توريد النفط العراقي للعام المقبل في شهر كانون الأول المقبل.  

ونقلت جريدة "الدستور" الأردنية في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن بشير قوله بأنه يأمل في أن تؤدي هذه المباحثات إلى تجديد الاتفاق وتوقيع اتفاق مناسب للمصالح المشتركة للبلدين.  

وقالت الصحيفة بأن الأمين العام لوزارة الطاقة الأردنية عاد يوم أمس الأول من العراق بعد أن أجرى مباحثات حول متابعة تنفيذ اتفاق توريد النفط الخام للأردن للعام الحالي 2000 حيث تم الاتفاق بين الجانبين الأردني والعراقي على الكميات المطلوب توريدها للأردن حتى نهاية العام الحالي وترتيبات نقلها بواسطة الصهاريج – (البوابة)