قالت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية في عددها اليوم السبت أن نقابة المهندسين الأردنية بدأت حملة لجمع مليون توقيع من المواطنين للمطالبة بالإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة الذي حكم عليه بالسجن المؤبد لإطلاقه النار على إسرائيليات حاولن استفزازه أثناء صلاته.
وأضافت الصحيفة أن النقابة بدأت بتوزيع نماذج الحملة في مختلف محافظات المملكة، وتتضمن هذه النماذج دعوة صريحة لرئيس الوزراء ورئيسي مجلسي الأعيان والنواب للعمل على إطلاق سراح الدقامسة وضمه في قائمة العفو الملكي العام للسنة الماضية.
يذكر أن الجندي أحمد الدقامسة قام أثناء حراسته لنقطة على الحدود الأردنية الإسرائيلية في منطقة الباقورة (شمال الأردن) بإطلاق النار على حافلة تقل مجموعة من الإسرائيليات مما أدى إلى مقتل 7 منهن، وقال الدقامسة أن الذي دفعه لذلك هو قيامهن بالاستهزاء به أثناء أدائه للصلاة، وقضت المحكمة العسكرية بسجنه مدى الحياة.
وأدى ذلك الحادث في حينها إلى قيام العاهل الأردني الراحل الملك حسين بقطع زيارة رسمية له في الخارج والعودة للأردن.
وتعمل النقابات المهنية من حينها على إطلاق سراحه في كافة المناسبات والفعاليات الشعبية، واشتدت المطالبة بإطلاق سراحه بعد حادث الرشق بالحجارة والاعتداء الذي تعرض له وفد مجلس النواب في زيارته للضفة الغربية، وبعد إصابة أعضاء وفد نقابي أردني برصاص الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان أثناء زيارة تهنئة وتأييد للحكومة والشعب اللبنانيين على الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب.—(البوابة)
