الأردن: تظاهرة في مخيم الوحدات تطالب بإحياء الجهاد لتحرير القدس

تاريخ النشر: 26 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نظم اليوم تجمع لما يقرب من آلفي شخص من سكان مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين في عمان أطلقت خلاله دعوات للجهاد ولاحياء الانتفاضة الفلسطينية ضد إسرائيل. 

وخلال التجمع الذي نظمه الإسلاميون الأردنيون في أعقاب فشل قمة كامب ديفيد الإسرائيلية الفلسطينية، ردد المتظاهرون خلال التجمع هتافات من بينها "لا تنازل عن القدس" "ويا أقصى لا تحزن دمنا فداك" وكذلك "الأردن من العقبة (جنوب) إلى الرمثا (شمال) يدا بيد لتحرير الأقصى". 

وتحدث أيضا خلال التجمع في الساحة الرئيسية للمخيم (جنوب شرق عمان) ثلاثة من قادة الإخوان المسلمين الأردنيين ومن حزب جبهة العمل الإسلامي. 

ودعا أحدهم، الشيخ إبراهيم زيد الكيلاني، إلى "عدم التفريط في القدس والى وقف المفاوضات" الإسرائيلية الفلسطينية كما حث الشعب الفلسطيني والعربي والمسلم على الانتفاضة والجهاد ضد إسرائيل. 

ويضم مخيم الوحدات ما يقرب من 45 آلف ساكن وهو ضمن عشرة مخيمات للاجئين الفلسطينيين تشرف عليها وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين (اونروا). 

وحسب احدث أرقام للمنظمة فان1.6 مليون لاجئ فلسطيني يعيشون في الأردن ويحمل غالبيتهم الجنسية الأردنية إلا ان اقل من 20% منهم يعيش داخل المخيمات—(أ.ف.ب)