أعربت الأرجنتين عن عزمها تأسيس مركز إقليمي في دبي لتوزيع قطع غيار السيارات في الأسواق التي تغطيها دبي وتشمل أنحاء الشرق الأوسط.
وقالت جريدة "البيان" الإماراتية اليوم الاثنين بأن السفير الأرجنتيني ماريو كادري كاستيلو قد قام يوم أمس بزيارة غرفة تجارة وصناعة دبي حيث استقبله احمد عبدالرحمن البنا مساعد المدير العام للدراسات والشئون الدولية وتناول البحث الأمور المتصلة بهذا الموضوع.
وصحبت السفير في الاجتماع بعثة أرجنتينية ضمت ممثلين للدائرة الاقتصادية في وزارة الخارجية وجمعية مصانع قطع الغيار وأحد كبار مصدري قطع الغيار في الأرجنتين.
وذكرت البعثة ان صادرات الارجنتين من قطع الغيار تبلغ حاليا مليار دولار سنويا. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم البعثة قوله ان الزيارة الحالية للبعثة هي للتعرف على السوق تمهيدا لقيام وفد من جمعية المصانع الأرجنتينية بزيارة دبي ومن ثم تأسيس مركز إقليمي للتوزيع فيها – (البوابة)
