قال الشيخ على زين العابدين الجفري ان الاحصاءات الاخيرة تشير الى ان اكثر من 20 الفا من الامريكيين دخلوا في الاسلام بعد احداث الحادي عشر من ايلول/ سبتمبر في 2001
واضاف الجفري انه بعد الاحداث المذكورة اقبل الامريكيون الى القراءة عن الاسلام وتعرفوا عليه وتاثروا ايجابا بحيث اعلنوا عن اسلامهم بعد ان عرفوا هذا الدين العظيم.
ودعا في محاضرة نظمتها وزارة العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف بمسجد الشيخ زايد بعجمان الدعاة المخلصين وخطباء المساجد وكل من نصب نفسه للدعوة الى دين الله الى الحرص على التحديث والتطوير لكافة الاساليب التي ينقلون بها ما يفيض الله به عليهم الى الاخرين خاصة في هذه المرحلة الحاسمة من عمر الامة الاسلامية والعربية والتي تواجه فيها اقسى واعنف حملة تستهدف اصولها وقيمها ومقدراتها.—(البوابة)