اقبال جماهيري كبير وتفاعل مع باسكال مشعلاني في الفحيص

تاريخ النشر: 19 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

الفحيص - مسلم كنفاني  

وسط جمهور تجاوز 3 آلاف من المتفرجين معظمهم من الشباب والشابات احيت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني ليلة الجمعة حفلتها على المسرح الرئيسي لمهرجان الفحيص الحادي عشر بتفاعل كبير مع الجمهور. 

وابتدأت فرقة مشعلاني الحفل بتقديم وصلتين موسيقيتين (نسم علينا الهوى) لفيروز و (سلم عليها يا هوى) لملحم بركات ثم قدم مذيع المسرح الفنانة مشعلاني الساعة 9.50 ولحظة دخولها المسرح علت اصوات صراخ الجمهور الذي هتف لها وهو يحمل صورها. ثم بدأت حفلتها بأغنية للملك عبد الله (هنو عبد الله بالتاج) ومنذ اللحظات الأولى حاول بعض المتفرجين تجاوز الحاجز فاندفع إليهم أفراد الأمن العام ومنعوهم من الوصول إلى المسرح ولوحظ وجود حراسة على طول المسرح من أول الحفلة. 

ثم بدأ الجمهور بترديد كلمات أغنية "لما بشوفك" وبعدها غنت (خيال عيونه استحالة) وتمثل الايقاع في هذه الأغنية بالنمط الغربي حيث تفاعل معه الجمهور بقوة، وتبعتها بأغنية (مجنونة بيك وبغير عليك) حيث صفق الجمهور وصفر لهذه الأغنية. 

بعدها ردد الجمهور (نور الشمس.. نور الشمس) ثم غنت (طلب أيدي من أهلي) وقد تفاعل الجمهور مع هذه الأغنية وكان البعض يلقى الخلوي باتجاه المسرح بعدها غنت (نور الشمس)، التي تخللها فقرات ايقاع زادت من الحماس والإنفعال لدى الجمهور الذي طلب من مشعلاني اعادة الأغنية ولبت الطلب، ثم غنت "يا طير الغرام" و نشفتلي دمي". 

وقد حاول أحد المصورين الصحفيين الاقتراب من مشعلاني لتصويرها على السرح، إلا ن رجال الأمن تدخلوا بسرعة وأبعدوه عن المسرح. 

وقدمت مشعلاني قبل انتهاء حفلتها أغنية "دلعونتنا دلعونتين" و "يا طير الشوق"، وغنت من البومها الجديد "نور الشمس" أغنية "تكذب عليّ". 

وفي نهاية الحفل قدم لها مدير المهرجان عيس صويص شهادة تقديرية، استلمتها ولم تغادر المسرح بل قدمت أغنية "نور الشمس"، ثم غادرت المسرح بحماية الشرطة، وكان الجمهور الكبير قد احتشد عند بوابة الخروج في انتظارها، لكن الشرطة منعت الجمهور من الاقتراب من السيارة التي تقل الفنانة - -(البوابة)