افتتاح قمة مكافحة الارهاب في دكار

تاريخ النشر: 17 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افتتحت اعمال قمة مكافحة الارهاب في العاصمة السنغالية دكار قبيل الساعة الحادية عشرة بالتوقيتين المحلي وت.غ من قبل ظهر اليوم الاربعاء بحضور حوالي ثلاثين وفدا افريقيا، بينها عشرة وفود برئاسة رؤساء دول، كما افاد مراسل فرانس برس. 

ومن المقرر ان يعتمد رؤساء الدول ونواب الرؤساء ورؤساء الحكومات او رؤساء المجالس النيابية "اعلان دكار" لمكافحة الارهاب" وان يبحثوا في وسائل وضع "ميثاق افريقي لمكافحة الارهاب". 

وكان الرئيس السنغالي عبد الله واد اطلق فكرة هذاالميثاق بعد ثمانية ايام على اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة وذلك من اجل ان تاخذ افريقيا، كما قال، مكانها في الحملة العالمية لمكافحة الارهاب.