قررت الحكومة الكويتية اليوم الاحد اغلاق مكتب قناة "الجزيرة" بسبب ما وصفته من افتقاره الى "الموضوعية" خلال تغطيته لاخبار الكويت.
ونقلت وكالة انباء رويترز عن مسؤول حكومي كبير قوله ان "السبب (وراء اغلاق المكتب) هو الافتقار الى الالتزام بالقواعد المهنية والحياد عند تناول القضايا الكويتية."
واضاف المسؤول الكويتي ان "وزارة الاعلام أبلغت الجزيرة بالقرار الذي يرجع الى افتقارهم الموضوعية".
واكد مكتب الجزيرة في الكويت ابلاغه بالقرار الكويتي اليوم الاحد.
وطرد مراسلو الجزيرة من عدة دول عربية بسبب تقارير القناة التي تسببت كذلك في خلق ازمات دبلوماسية بين الدوحة والعديد من العواصم العربية.
ومطالع الشهر الماضي اوصى اجتماع لوزراء اعلام دول مجلس التعاون الخليجي بمقاطعة قناة الجزيرة والشركات المتعاملة معها، بسبب التقارير التي تبثها وينظر اليها في العديد من الدول بانها تاتي في سياق حملات "اساءة" مبرمجة لهذه الدول وقياداتها.—(البوابة)—(مصادر متعددة)