نقلت وكالة انترفاكس عن شرطة موسكو قولها ان موظفا رفيع المستوى في بلدية موسكو اغتيل صباح اليوم الجمعة امام مكتبه.
وقتل سيرغي بالاشوف مساعد مدير القطاع الغربي في العاصمة الروسية والمكلف شؤون البناء عندما اطلق عليه النار رجلان يتراوح عمرهما بين 25 و30 عاما بعدما ركن سيارته امام مقر مديرية القطاع في الساعة 45،08 بالتوقيت المحلي (45،05 تغ). وقد توفي على الفور.
ويشتبه المحققون في احتمال ارتباط الاغتيال بنشاطات الضحية المهنية. وقد بدأت شرطة موسكو عملية تفتيش للعثور على القاتلين.
وبالاشوف هو ثاني موظف روسي رفيع المستوى يتم اغتياله هذا العام. وكان ليونيد اوبلونسكي مساعد مدير قطاع زيلينوغراد (شمال موسكو) قتل بطلقات رصاص ايضا امام منزله في 24 تموز/يوليو.
وتشهد موسكو وسانت بطرسبرغ (شمال غرب) سنويا عدة مئات من عمليات الاغتيال التي تستهدف في اكثريتها رجال اعمال.
وتتركز في موسكو غالبية استثمارات البلاد وثروتها. ويدين معارضو رئيس بلدية العاصمة على الدوام الفساد السائد في الادارة البلدية.