قالت تقارير انباء ان مجهولا اغتال الخميس الماضي قاض يمني بارز في المحكمة الجزائية بصنعاء المتخصصة بقضايا الارهاب.
وذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" في وقت متأخر من الليلة الماضية ان وزارة العدل نعت القاضي عمر احمد القباص الذي قضى نحبه في "هجوم اجرامى اثم".
ونقلت الوكالة عن بيان النعي قوله ان مقتل القباص شكل خسارة كبيرة على الوطن والقضاء.
وقال موقع الصحوة نت ان مسلحا اقتحم منزل القاضي القباص في محافظة شبوه واطلق النار النار عليه من بندقية آلية ما اسفر عن مقتل القاضي على الفور.
وقالت الشرطة ان المهاجم اقتحم منزل القاضي وأطلق عليه النار من سلاح رشاش فأرداه قتيلا على الفور. وقالت المصادر ذاتها ان الشرطة أرسلت قوات للبحث عن المهاجم.
ونل موقع الصحوة نت عن القاضي مهدي حنيشان رئيس الشعبة الجزائية في شبوة قوله "أن الفقيد كان رئيساً لمحكمة الاستئناف في شبوه يؤدى عمله وكان أميناً مستقيماً في سلوكه ثم تحول إلى صنعاء كعضو محكمة مستعجلة في صنعاء"--(البوابة)