اغتيال ستة فلسطينيين بانفجار في الضفة الغربية

تاريخ النشر: 30 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت مصادر طبية فلسطينية في مدينة نابلس ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اغتالت ستة ناشطين فلسطينيين في مخيم الفارعة قرب نابلس في شمال الضفة الغربية. 

واضافت ان الشبان الستة الذي تراوح اعمارهم بين 24 و 27 عاما اعضاء فى مجموعة "كتائب شهداء الاقصى"، وهي جناح عسكري لحركة فتح التي يرئسها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.  

واشارت المصادر نفسها الى ان الانفجار ناجم عن قذيفة دبابة او صاروخ اطلق من موقع اسرائيلي قريب فى مستوطنة الون موريه التى تشرف على المخيم. لكن المصادر لم لم توضح ماذا كان الشبان الستة يفعلون فى المراب فى مثل هذه الساعة. 

وقد وقع الحادث في حوالى الساعة الثانية فجر اليوم. 

واكتفى متحدث عسكري اسرائيلي بالقول ان "الجيش يدرس تقارير" عن هذا الحادث، ورفض الادلاء بأي تعليق في الوقت الراهن، لكنه في لاحق انكر مسؤوليته 

وحسب شهود عيان فان الانفجار كان غير عاديا وشاهد البعض مروحية إسرائيلية تحلق في المكان قبيل العملية الإسرائيلية وينتمي ثلاثة من الشبان لجهاز الاستخبارات الفلسطينية  

والشهداء هم، نسيم اشتيه وعبد الرحمن اشتيوي وماهر جوابرة ومحمد طايع وحكمت ابو الهبل. وجميعهم من المنطقة نفسها. فيما لم تعرف بعد هوية الشهيد السادس—(البوابة)—(مصادر متعددة)