بلغ الاميركي اندري اغاسي، حامل اللقب، والاسباني اليكس كوريتخا والالماني نيكولاس كيفر المصنفون اول وثانيا وثالثا على التوالي الدور ربع النهائي لدورة واشنطن الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 800 الف دولار.
في ثمن النهائي، فاز اغاسي على مواطنه بول غولدشتاين 6-3 و6-2، وكوريتخا على التايلاندي بارادورن سريشافان 6-3 و6-1، وكيفر على السويسري لورنزو مانتا 5-7 و6-4 و6-4.
واحتاج اغاسي الى 75 دقيقة لتخطي عقبة غولدشتاين، مؤكدا بذلك انه يعود تدريجيا الى مستواه المعهود وانه مستعد للدفاع عن لقبه في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية التي تنطلق في نهاية الشهر الحالي.
ويسعى اغاسي الى احراز لقبه السادس في دورة واشنطن في 11 عاما، وقال "كانت مباراة جيدة قدمت فيها افضل مستوياتي".
ويلتقي اغاسي في الدور المقبل مع مواطنه الناشىء اندي روديك (17 عاما) الذي يشارك بناء على دعوة من اللجنة المنظمة للدورة بعد ان تخطى السلوفاكي كارول كوتشيرا 7-6 (7-5) و6-1. وجاء فوز روديك ساعات بعد تلقيه بطاقة دعوة ايضا للمشاركة في بطولة فلاشينغ ميدوز.
وكان روديك، اول اميركي يحرز لقب بطل ملبورن الاسترالية للناشئين منذ عام 1959، خسر امام اغاسي في الدور الثاني من دورة ميامي في اذار الماضي، علما بانه خاض حتى الان سبع مبارايات في عالم المحترفين.
وتأهل الى ربع النهائي ايضا، الاميركي جان مايكل غامبيل وبايرون بلاك من زيمبابوي المصنفان خامسا وسادسا على التوالي بفوز الاول على البلجيكي كريستوف روشو 6-صفر و6-1، والثاني على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 6-1 و6-3.
واوقف الالماني دافيد برينوزيل المسيرة الناجحة للبرازيلي اندريه سا واخرجه من ثمن النهائي بتغلبه عليه 6-3 و3-6 و6-3.
وكان سا اخرج الاسترالي مارك فيليبوسيس المصنف رابعا من المرحلة الثانية.
وفاز الجنوب افريقي واين ارثرز على الفرنسي جيروم غولمار 6-3 و6-2 -- (ا ف ب)