اعتقال 15 متظاهرا ضد إسرائيل في اسطنبول

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت وكالة أنباء الأناضول ان الشرطة اعتقلت اليوم السبت في اسطنبول 15 شخصا كانوا يتظاهرون ضد اسرائيل والمواجهات العنيفة مع الفلسطينيين. 

وكان المتظاهرون تجمعوا في الحي الأوروبي من المدينة بغية تنظيم مسيرة إلى القنصلية الأميركية والإعلان هناك عن بيان يندد "بالمواجهات وقتل الأطفال الفلسطينيين"، بحسب الوكالة. 

وقد وضع رجال شرطة مكافحة الشغب حدا للتجمع فيما رفضت المجموعة التفرق وحاولت القيام باعتصام. 

والاربعاء، تم اعتقال 15 شخصا أثناء تجمع قبالة مقار شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية "العال" الكائنة في الحي الأوروبي أيضا. 

وتقيم تركيا علاقات وثيقة مع الفلسطينيين، ولكن روابط قوية تشدها أيضا إلى اسرائيل منذ توقيع اتفاق للتعاون العسكري بين البلدين في 1996—(ا.ف.ب)