اعتقال مخمور هاجم السفارة الاميركية في الكويت..بسيف!

تاريخ النشر: 04 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت السفارة الاميركية في الكويت الاربعاء ان حراسها اعتقلوا الثلاثاء رجلا "مخمورا" اندفع نحو بوابات السفارة وهو يلوح بسيف.وقال متحدث باسم السفارة ان الرجل الذي كان يلوح بسيف من النوع المستخدم في المراسم والتشريفات، اندفع صباح الثلاثاء نحو بوابات السفارة وهو يصيح بكلمات نابية. 

واضاف المتحدث ان المهاجم الذي لم يكشف عن هويته، كان قاد سيارته حتى السفارة وبدأ يلوح بالسيف قبل ان يقذفه بقوة على الارض ويحطمه. 

وقال "قاد سيارته (الى بوابات مبنى السفارة) وخرج منها وهو يلوح بسيف التشريفات. وكان يوجه شتائم الى الحراس لكنهم لم يتمكنوا من سماع ما كان يقوله. وألقى السيف علىالارض وكسر المقبض." 

وتابع ان حراس السفارة تمكنوا من اعتقال الرجل الذي "كان مخمورا" بشكل واضح "للغاية" 

ورفض المتحدث اعتبر الحادث بمثابة "تهديد خطير".  

ولم يتضح على الفور ما اذا كان هذا الرجل الذي اعتقلته الشرطة الكويتية، كويتيا أم انه اجنبي يقيم في الكويت. 

وكانت الكويت شهدت في الاشهر الاخيرة هجمات استهدفت الوجود الاميركي في البلاد. 

فقد هاجم كويتيان في تشرين الاول/اكتوبر الماضي جنودا من مشاة البحرية الاميركية يتدربون في جزيرة فيلكا الكويتية وقتلوا احدهم وجرحوا اخر.  

وفي الشهر الماضي اطلق شرطي كويتي النار على جنديين امريكيين والحق بهما اصابات خطيرة بعد ان اوقفهما على طريق سريع جنوبي مدينة الكويت.—(البوابة)—(مصادر متعددة)