اعلنت وزارة الداخلية الكويتية امس اعتقال كويتي بتهمة التخابر مع اجهزة الاستخبارات العراقية، كما افادت وكالة الانباء الكويتية الرسمية.
وجاء في بيان صدر عن الوزارة ان المتهم محمد حمد فهد الجويعد (40 سنة) وهو رقيب في الحرس الوطني "كان يتخابر مع دولة معادية واجهزة الاستخبارات العراقية".
وقالت الوزارة ان "المتهم قدم المعلومات السرية الامنية منها والعسكرية ورصد لبعض الشخصيات السياسية الهامة والمسؤولة في الدولة بهدف القيام بتسهيل تنفيذ الاعمال الارهابية والتخريبية ضد المصالح والمنشآت الهامة والحيوية للاضرار بمصالح الدولة العليا والنيل من سيادتها".
ومضت "وكذلك قام المتهم بتقديم المخططات والمعلومات الهامة لعملاء النظام العراقي في الخارج ولا شك ان هذا العمل الاجرامي سينال صاحبه الجزاء بعد ان يتم احالته الى الجهات المختصة وفقا للاجراءات والقوانين المعمول فيها في هذا الشان".
وتعيش الكويت اجواء متوترة بينما تكثف الولايات المتحدة استعداداتها لهجوم محتمل ضد العراق انطلاقا من اراضيها.
