اعتقال شاب أميركي بتهمة النصب بالإنترنت

تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

القي القبض على طالب أميركي (23 عاما) بتهمة القيام بعملية نصب على شركة أميركية بعد أن نشر بيانا صحفيا كاذبا عبر شبكة الإنترنت أدى إلى انخفاض سعر اسهم الشركة بصورة كبيرة، وكان مارك سيمون جاكوب من السيجندو كاليفورنيا قد كتب بيانا صحفيا كاذبا حسبما ذكرت وكالة الأنباء "د.ب.ا". 

وقالت وكالة الأنباء بأن الشاب عمل على كتابة أكاذيب أشار فيها إلى أن شركة ايموليكس الأميركية تعاني من مشاكل، وقام بنشر البيان على موقع خاص على الإنترنت يبث البيانات الصحفية، وقال المدعي العام الذي يتولى القضية إن جاكوب تمكن من تحقيق ربح مقداره 241,000 دولار بعد أن فقدت اسهم شركة ايموليكس 60 في المائة من قيمتها بعد دقائق من نشر البيان الكاذب الذي التقطته وكالة خاصة بالأعمال ونشرته على أنه خبر، واستطاعت الشركة بعد أن خسرت ملياري دولار في سوق الأسهم استعادة سمعتها الجيدة وإعادة أسعار أسهمها إلى معدلها السابق. 

وبعد كشف الجريمة من قبل محققين من لجنة بورصة الأوراق المالية يتولون تنظيم التعامل في البورصة والمكتب الفيدرالي للتحقيقات، تمت معاقبة جاكوب بالسجن لمدة 15 عاما وإعادة كافة الأرباح التي جناها من عملية النصب التي قام بها – (البوابة)