اعتقال استرالي اعد لهجمات بالقنابل ضد بعثات دبلوماسية اسرائيلية

تاريخ النشر: 19 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتقلت السلطات الاسترالية الاثنين مواطنا استراليا للاشتباه في انه كان يعد لاعتداءات بالقنابل ضد بعثات دبلوماسية اسرائيلية في بيرث (جنوب). 

واوضح متحدث باسم الشرطة الفدرالية لاذاعة اي.بي.سي ان هذا الرجل البالغ من العمر 49 عاما اعتقل مساء الاثنين وسيحال الى محكمة بيرث على ان توجه اليه تهمتان بالتآمر لتنفيذ اعتداءات بالقنابل ضد سفارة وقنصلية اسرائيل. 

والرجل المعتقل هو جاك روش كما قال محاميه لاذاعة اي.بي.سي. 

ويلي هذا الاعتقال عمليات قامت بها الشرطة مطلع الشهر الجاري في مدن بيرث وملبورن وسيدني بعد الاعتداء في جزيرة بالي الاندونيسية الذي اسفر عن مقتل 190 شخصا منهم 90 استراليا، كما قال المتحدث باسم الشرطة بن ماكدفيت في بيان. 

لكن المتحدث اوضح ان الاعتقال "لا علاقة له باعتداء بالي".—(البوابة)—(مصادر متعددة)