نفذ ذوو المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية اعتصاما اليوم في نابلس احتجاجا على استمرار معاناتهم في حرمانهم من ابسط حقوقهم الانسانية.
وشارك في الاعتصام الذي نظمه نادي الاسير الفلسطيني، اطفال وذوو المعتقلين وممثلون عن التنظيمات الفلسطينية، حيث رفعت صور المعتقلين، فيما بدا على زوجات وامهات المعتقلين علامات الحزن والاسى .
وقال رئيس نادي الاسير رائد عامر أن ادارة السجون الاسرائيلية بدأت بتضييق الخناق على الأسرى والأسيرات، وزجهم بالزنازين الانفرادية خاصة الأسيرات اللواتي يتعرضن للاذلال والاهانة والتعذيب وممارسة كافة الضغوطات الجسدية والنفسية .
وأوضح عامر أن ادارة السجون تهدف الى تحطيم معنويات المعتقلين ونفسياتهم مؤكدا ان اضراب الأسيرات عن الطعام مؤخرا، جاء كخطوة احتجاجية على الممارسات بحقهن وبحق الأسرى في ظل حرمانهن من زيارة الأهالي وأبسط الحقوق الانسانية .
وطالب المؤسسات الوطنية والفعاليات والمجتمع الدولي بالعمل الجاد والسريع للضغط على الحكومة الاسرائيلية للافراج عن كافة الأسرى .
وقام المعتصمون بتسليم مذكرة لممثل الصليب الأحمر في نابلس هشام الشخشير تشرح فيها الأوضاع التي وصلت اليها قضية المعتقلين ومعاناتهم .--(البوابة)—(مصادر متعددة)