اعتبار الريان بطلا لاندية اليد العربية وشطب نتائج اهلي جدة والاهلي المصري

تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتبرت اللجنة الفنية لمسابقة كأس ابطال الاندية العربية الثانية والعشرين لكرة اليد التي يستضيفها الشارقة الاماراتي، الريان القطري بطلا والزمالك المصري وصيفا بعد شطب نتائج فريقي اهلي جدة والاهلي المصري في البطولة. 

وكانت اللجنة الفنية المشرفة على البطولة من قبل الاتحاد العربي عقدت اجتماعين طارئين برئاسة السعودي عبد الرحمن غفر امين العام الاتحاد العربي، الاول في ساعة متأخرة من مساء امس السبت، والثاني اليوم الاحد، لمناقشة الاحداث التي رافقت مباراة اهلي جدة والاهلي المصري في الدور نصف النهائي امس. 

وقررت اللجنة الفنية عدم اعطاء الفريقين المعنيين اي ترتيب في البطولة، وبالتالي اعتبار الريان بطلا بعد ان كان فاز على الزمالك المصري، بطل العام الماضي، 28-24 في مباراة نصف النهائي الثانية امس ايضا. 

كما تقرر ان تقام اليوم الاثنين مباراة الشارقة مع الملعب الميدي التونسي لتحديد المركزين الثالث والرابع بدلا من الخامس والسادس، واعتبار السالمية الكويتي سابعا والعربي القطري ثامنا بعد اعتذار الاخير عن عدم خوض المباراة بينهما لتحديد المركزين. 

وتقرر ايضا ايقاف مدرب الاهلي المصري جمال شمس. 

وكانت مباراة الاهلي السعودي مع نظيره المصري توقفت قبل انتهاء وقتها الاصلي باربع دقائق والنتيجة تشير الى تقدم الاهلي المصري 26-23 بسبب اشتباكات حصلت بين اللاعبين وادت الى اصابة العديد منهم تم نقلهم الى المستشفى لتلقى العلاجات المناسبة. 

وتدخل على اثر هذا الاشتباك معظم لاعبي الفريقين في العراك واصيب البعض منهم ونقلوا الى المستشفى، الى ان تدخل رجال الشرطة لتفريقها – (أ ف ب)