أطلق القمر الصناعي الإسرائيلي للاتصالات عاموس-2 في وقت مبكر من اليوم الأحد بالتوقيت المحلي من قاعدة بايكونور الروسية في كازاخستان.
وقد اقلعت المركبة الروسية سويوز-فريغات من القاعدة في الاحد الساعة 2:30 بالتوقيت المحلي، على ان تضع عاموس-2 في المدار الثابت بعد حوالى سبع ساعات.
وتستثمر القمر الصناعي الذي يزن 1370 كيلوغراما وانتجته الصناعة التكنولوجية الاسرائيلية المتطورة، شركة سبايسكوم الخاصة.
وسيستمر في الخدمة 12 سنة على غرار عاموس-1 الذي اطلق في 1996.
وسيغطي عاموس-2 جزءا من كندا والساحل الشرقي للولايات المتحدة واوروبا الشرقية وجزءا كبيرا من الشرق الاوسط يمتد من مصر حتى سوريا وايران والكويت.
ويعتبر نجاحه التجاري مضمونا بصورة عملية، لان عاموس-1 يعمل بنسبة 100% من طاقته، وتغطي الطلبات لاستخدام عاموس-2 70% من طاقته حتى الان، كما اشار الاسرائيليون لدى الاعلان عن عملية اطلاقه.
وستستخدم مئات الشبكات التلفزيونية هذين القمرين اللذين يوزعان جميع انواع الخدمات في مجال الاتصالات (اذاعات وخدمات انترنت ...).