عمان – جهاد أبو فلاح
تجري اشتباكات بالحجارة والهراوات والغاز بين قوات الأمن الأردني وجموع من المتظاهرين في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة عمان.
وبدأت الاشتباكات بين الطرفين بعد صلاة المغرب عندما حاول المتظاهرون المحتجون على المجازر الإسرائيلية في فلسطين الخروج من المخيم إلى الشارع الرئيسي في طريقهم نحو السفارة الإسرائيلية في ضاحية الرابية في غرب العاصمة.
وأفاد شهود عيان ان المواجهات تركزت في شارع مادبا، عندما قامت قوات الأمن والمتظاهرون بتبادل التراشق بالحجارة، ثم قامت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين مما أدى إلى تفريقهم ودخولهم المخيم، حيث أضرموا النار عند المدخل الرئيس للمخيم، ومنعوا قوات الأمن من دخوله.
وطوقت الشرطة المنافذ الرئيسية للمخيم حيث منعت المواطنين من الدخول أو الخروج منه وشوهدت العديد من الحافلات التي تقل قوات الأمن في طريقها إلى المخيم.
ويذكر ان العديد من المظاهرات قد جرت في أنحاء متفرقة من الأردن خلال الأيام الأخيرة احتجاجا على المجازر الإسرائيلية للفلسطينيين في القدس وأراضي الضفة والقطاع.
وقد جرت مساء اليوم مسيرة للصحفيين نظمها عدد من أعضاء نقابة الصحفيين الأردنيين وشارك فيها النقيب وعشرات الصحفيين، وأعلنت المسيرة تشكيل لجنة لمقاومة التطبيع في نقابة الصحفيين، وطالبت المسيرة بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.
كما نظم طلبة جامعة عمان الأهلية اعتصاما اليوم أمام مقر هيئة الأمم المتحدة في ضاحية الشميساني في عمان، وقدر عدد المشاركين في هذا الاعتصام بمئات الطلبة والطالبات.
ويتوقع أن تجري غدا الجمعة مظاهرات كبيرة في عمان والمدن الأردنية الكبيرة بعد صلاة الجمعة –(البوابة)