قال بيان اصدرته وزارة الخارجية الاريترية اليوم الثلاثاء، ان طرد سفير ايطاليا "يطال فقط هذا الدبلوماسي" واعربت عن الامل في ان لا يكون لهذا الاجراء "عواقب" على علاقاتها مع ايطاليا والاتحاد الاوروبي.
وقد غادر الدبلوماسي الايطالي انطونيو بانديني البلاد ليل الاثنين الثلاثاء بعد ان تلقى الجمعة امرا بالطرد صدر عن السلطات الاريترية.
وجاء في البيان ان "وزارة الخارجية الاريترية طلبت" من الدبلوماسي المغادرة بسبب "نشاطات لا تتناسب مع مهامه الدبلوماسية" دون مزيد من التفاصيل.
واضاف ان "هذا الاجراء مؤسف وموجه ضد هذا الدبلوماسي ولا يفترض ان يكون لها نتائج على علاقات الشراكة العميقة والتاريخية مع ايطاليا والدول الاخرى في الاتحاد الاوروبي".—(البوابة)—(ا.ف.ب)