طالبت الهيئة العامة للاستعلامات المنظمات الصحافية العالمية والاتحادات والنقابات العربية بالتحرك العاجل للضغط على الحكومة الاسرائيلية لارغامها على التراجع عن اجراءاتها القمعية ووقف عدوانها الاجرامي على الشعب الفلسطيني.
واشارت الهيئة في بيان لها صدر الليلة الماضية ان القرار الاسرائيلي بتجريد عشرات الصحفيين الفلسطينيين من البطاقات الصحفية التي تمنحهم حق التجول والتغطية الاخبارية والتصوير هو بمثابة عدوان سافر بكل المقاييس.
وكانت صحيفة اسرائيلية كشفت النقاب عن ان مكتب الصحافة الحكومي في اسرائيل ينوي سحب البطاقات الصحفية الرسمية لعشرات الصحفيين العرب والفلسطينيين.
واشارت صحيفة يديعوت احرونوت التي نقلت الخبر عن تلك المصادر إلى ان هذا القرار ياتي بعدما اتهمت مصادر رسمية اسرائيلية ان الصحفيين تحولوا الى اداة في ايدي السلطة الفلسطينية وكفوا عن كونهم مهنيين موضوعيين على حد زعمها—(البوابة)
