اعلن الجيش الإسرائيلي ان "منطقة عازلة" مغلقة عسكريا ستقام في 24 ايلول/سبتمبر، شمال الضفة الغربية على طول الحدود مع إسرائيل، وفي الوقت الذي قصف جيش الاحتلال مدينة جنين، طالبت ابو ظبي بمحاربة الارهاب بما فيها الارهاب الصهيوني
وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان "ابتداء من 24 ايلول/سبتمبر، سيصبح دخول هذه المنطقة ممنوعا على كل (فلسطيني) مقيم في الضفة الغربية الا اذ كان يحمل تصريحا خاصا".
وتدعي اسرائيل ان المنطقة المحظورة التي يبلغ عرضها ما بين مئات الامتار وكيلومترين او ثلاثة لا تتضمن قرى فلسطينية وتشمل حقولا واراضي خواء.
وعلى ذات الصعيد قصفت قوات الاحتلال بالرشاشات الثقيلة منازل المواطنين في منطقتي المراح ومراح سعد في جنين.
وألحق القصف الذي جاء من الدبابات العسكرية المتمركزة في منطقة "الجابريات" الى الحاق اضرار مادية ببعض منازل المواطنين
من جهة ثانية دعت الامارات العربية المتحدة دول منظمة حلف شمال الاطلسي الى مكافحة الارهاب بصورة شاملة بما فيه "الارهاب الذي تمارسه قوات الاحتلال الاسرائيلي" ضد الفلسطينيين.
واعلن وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان متوجها الى سفراء دول الحلف الاطلسي المعتمدين في ابو ظبي "ان دولة الامارات تدين اعمال الارهاب في كل مكان بما في ذلك الارهاب المستمر الذي تمارسه قوات الاحتلال الاسرائيلي يوميا في الاراضي الفلسطينية".
واضاف الشيخ حمدان الذي نقل الى السفراء حسب وكالة انباء الامارات "رسالة مباشرة" من رئيس دولة الامارات الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان "نطلب من حكوماتكم العمل بصورة موازية وفاعلة لاحلال السلام العادل والدائم في الشرق الاوسط".
وكانت منظمة الحلف الاطلسي قررت الاربعاء الماضي ان تطبق للمرة الاولى في تاريخها المادة الخامسة من اتفاقيتها التي تلزم الدول الاعضاء بالتحرك اذا تعرضت احداها لهجوم وذلك غداة الاعتداءات الارهابية على نيويورك وواشنطن—(البوابة)—(مصادر متعددة)