اسرائيل تغلق حدودها البرية مع مصر والاردن

تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت المحطة العامة في التلفزيون الاسرائيلي ان اسرائيل اغلقت ليل الثلاثاء حدودها البرية مع الاردن ومصر في اطار التدابير الامنية التي اتخذتها اثر العمليات التي وقعت في الولايات المتحدة. 

واضاف التلفزيون ان الحكومة الامنية الاسرائيلية التي اجتمعت مساء الثلاثاء في القدس برئاسة رئيس الوزراء ارييل شارون "لتقويم الوضع" بعد الاعتداءت، قد اتخذت هذا التدبير. 

ونقل التلفزيون عن وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز قوله خلال الاجتماع ان ما حصل في الولايات المتحدة "يعادل قصفا نوويا"، كما اوضح التلفزيون. 

وقال التلفزيون الذي لم يقدم ايضاحات ان ضباطا من رئاسة الاركان شاركوا في الاجتماع. 

ووضع سلاح الجو الاسرائيلي في حالة تأهب قصوى في اعقاب الاعتداءات، كما اشار التلفزيون. كما اغلقت اسرائيل مجالها الجوي امام الطائرات الاجنبية. 

وعززت التدابير الامنية امام البعثات الدبلوماسية والمعاهد الاميركية في اسرائيل.