استقالة وزير ثالث من حكومة بلير

تاريخ النشر: 18 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قدم جون دينهام الوزير بوزارة الداخلية البريطانية استقالته اليوم احتجاجا على سياسة رئيس الوزراء توني بلير حيال العراق ليصبح بذلك ثالث عضو في الحكومة يستقيل لهذا السبب. 

وكان اللورد فيليب هنت وزير الدولة البريطاني لشؤون الصحة اعلن استقالته امس وقال لهيئة الاذاعة البريطانية "المحصلة هي اني لا اساند هذا التحرك ومن النفاق ان امكث في الحكومة." 

وتأتي استقالة هنت ودينهام بعد استقالة روبن كوك وزير شؤون الحكومة في مجلس العموم البريطاني يوم الاثنين. 

كما اعلنت يوم الاثنين كلير شورت وزيرة التنمية الدولية التي هاجمت مؤخرا "تهور" بلير في ازمة العراق انها ستحدد موقفها خلال الليل. 

وقال هنت "قررت اليوم الاستقالة من الحكومة لاني لا اؤيد العمل الوقائي الذي سيتخذ دون مساندة دولية واسعة ودون تأييد واضح من الشعب البريطاني.