استقالة حكومة كوريا الجنوبية

تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قدم رئيس الوزراء الكوري الجنوبي لي هان دونج واعضاء ‏ ‏حكومته استقالاتهم من مهامهم ردا على سحب البرلمان الثقة من وزير التوحيد .‏ ‏ ونسبت وكالة يونهاب الكورية اليوم الى مسؤول في مكتب رئيس ‏ ‏الوزراء قوله ان جميع الوزراء بمن فيهم رئيس الوزراء قدموا استقالتهم بعد سحب ‏ ‏البرلمان الثقة من الوزير المكلف بملف المصالحة مع كوريا الشمالية ليم دونج وون .‏ ‏ وكان البرلمان قد وجه عتابا الى الوزير دونج لموافقته الشهر الماضي على قيام ‏ ‏سياسيين يساريين بالسفر الى كوريا الشمالية .‏ ‏ ولكن متحدثا باسم الرئيس الكوري كيم داي جونج اكد ان نتيجة تصويت البرلمان لن ‏ ‏تثني الحكومة عن مواصلة سياسة الانفتاح على كوريا الشمالية .‏ ‏ يذكر ان سيؤول انتهجت سياسة "الشمس الساطعة" التي تهدف الى التقارب مع بيونغ ‏ ‏يانغ .‏ ‏ وكانت سلطات بيونغ يانغ قد عرضت الأحد الماضي استئناف إجراء محادثات رسمية مع ‏ ‏كوريا الجنوبية.