استطلاع للرأي: الاسرائيليون يعارضون التفاوض على وقف اطلاق النار

تاريخ النشر: 13 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جاء في استطلاع للرأي نشرته اليوم الاثنين صحيفة يديعوت احرونوت ان غالبية الاسرائيليين يعارضون التفاوض مع الفلسطينيين من اجل العمل على وقف اطلاق النار. 

وقد اجاب 54 في المئة ممن شملهم الاستطلاع بالنفي على سؤال هل يجب فتح مفاوضات مع الفلسطينيين من اجل تطبيق وقف اطلاق النار؟ فيما اجاب 44 في المئة بنعم، وامتنع اثنان في المئة عن الادلاء برايهم. 

واعتبر 36 في المئة ان الفصل الكامل بين الشعبين هو الحل للازمة الإسرائيلية الفلسطينية ودعا 19 في المئة إلى معاودة المفاوضات و 17 في المئة إلى مواصلة الضربات الجوية ضد الفلسطينيين و7 في المئة إلى ضبط النفس و4 في المئة لم يدلوا برأي. 

وقال 39 في المئة انهم مع استمرار احتلال بيت الشرق المقر شبه الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القدس الشرقية حتى توقف العنف ومعاودة المفاوضات و 37 في المئة مع احتلاله بصورة دائمة و21 في المئة مع الاحتلال الموقت و 3 في المئة لم يدلوا برأي. 

وكانت الدولة العبرية احتلت بيت الشرق وعشرة مكاتب فلسطينية اخرى في القدس الشرقية التي احتلتها وضمتها اسرائيل عام 1967 ردا على عملية انتحارية جرت فى القدس الغربية واوقعت 16 قتيلا بينهم منفذ العملية و 80 جريحا. 

وامس الاحد حصل وزير الخارجية شيمون بيريز على الضوء الاخضر من رئيس الحكومة ارييل شارون للتفاوض مع كبار المسؤولين الفلسطينيين باستثناء الرئيس ياسر عرفات للتوصل إلى وقف لاطلاق النار. 

وشمل الاستطلاع الذي قام به معهد دحاف عينة تمثيلية من 502 من الاسرائيليين مع هامش خطأ من 5،4 في المئة.