استشهاد فلسطيني متأثر بجروحه.. وقصف موقع للأمن الوطني في رام الله

تاريخ النشر: 20 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت مصادر طبية في "مستشفى نابلس التخصصي"، عن استشهاد المواطن ياسر جمعة عبد الرحيم البدوي( 28 عاماً) من سكان مخيم بلاطة، في هذه الاثناء قصفت قوات الاحتلال موقعا للامن الوطني في رام الله في الوقت الذي اصيب 3 اطفال بجروح جراء اعتداءات اسرائيلية  

وكان المواطن البدوي أصيب بجروح بالغة جراء استهدافه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس الماضي 

في هذه الاثناء أفادت وكالة الانباء الفلسطينية أن قصفاً عنيفاً بالأسلحة الثقيلة بدأته القوات الاحتلالية مساء امس، على بلدة الخضر. 

وذكرت أن قوات الاحتلال المتمركزة في موقعها غرب البلدة، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة من عياري 500 و800 ملم صوب منازل المواطنين في المنطقة. 

وفي وقت لاحق، حلقت مروحية في سماء المحافظة، مما نشر الخوف والذعر بين المواطنين. 

وكان أصيب ثلاثة أطفال،بجروح ما بين بسيطة ومتوسطة، وذلك نتيجة عيارات معدنية أطلقتها قوات الاحتلال الاسرائيلي. 

كما أصيب العديد من المواطنين بالاختناق الشديد في المواجهات التي اندلعت عند مدخل مخيم قلنديا الجنوبي، على بعد 200متر من حاجز المطار. 

وأفاد شهود عيان أن المواجهات اندلعت بعد تعمّد جنود الاحتلال إهانة المواطنين، الذين حاولوا اجتياز الحاجز مشياً على الأقدام، وذلك بشتمهم واحتجاز العديد منهم لفترات طويلة، فضلاً عن تفتيشهم بأساليب مذلة ومهينة. 

وذكر العديد من السائقين أن قوات الاحتلال احتجزت المواطنين محمود محمد، وهو طالب في جامعة القدس، ورمزي الحاج، وهو من سكان رام الله، لفترة طويلة، قبل ظهر امس، وذلك في أجواء مهينة تحت الشمس الحارقة، دون إبداء الأسباب. 

وفي رام الله قصفت قوات الاحتلال بالمدفعية، موقعاً للأمن الوطني غربي رام الله. 

واستهدف القصف الحاجز الواقع على مفترق عين عريك غربي المدينة، وكان مصدر القصف الدبابات المتمركزة في الموقع المقابل له 

من جهة أخرى ذكر رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود باراك ان الوسيله الوحيده‌ لحل الازمه الحاليه بين الفلسطينيين واسرائيل هي تطبيق خطة للفصل بين الجانبين من جانب واحد على ان يتم تطبيق هذه الخطه بصورة تدريجيه 0  

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن رئيس الوزراء السابق قوله في سياق مؤتمر حركة القرى التعاونيه الموحده الاسرائيلية قرب تل ابيب انه يتعين على اسرائيل ان تعلن انها ستقوم باخلاء المستوطنات المنعزله التي تقع خارج الكتل الاستيطانيه الكبيره وذلك عندما يحين الوقت لذلك. 

واعرب باراك عن اعتقاده بوجوب اقامة سياج أمني فاصل ومعابر داخليه بين مختلف الاحياء الفلسطينيه شرقي القدس المحتلة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)