استشهاد فلسطيني في غزة والقوات الاسرائيلية تفتح النار على متظاهرين ضد الجدار الفاصل

تاريخ النشر: 30 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتلت القوات الاسرائيلية فلسطيني وجرحت 3 اخرين في قطاع غزة يوم الثلاثاء، فيما دهست سيارة تابعة للمستوطنين طفلا اصيب اثر ذلك بجروح خطيرة على صعيد متصل فتحت قوات الاحتلال نيران اسلحتها على مواطنين تظاهروا ضد الجدار الفاصل في رام الله  

وقالت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان قوات الاحتلال قتلت فضل النجار (22 عاما) حيث اصيب بالصدر برصاصة اطلقها الجنود الاسرائيليون عليه 

واشار المصدرالامني الى ان الجيش الاسرائيلي فتح النار من موقع عسكري قرب مستوطنة ميراج تجاه منازل المواطنين في جنوب شرق خان يونس دون اسباب. من جهة ثانية اكد مصدر طبي فلسطيني ان المواطن بسام ابو عرام (28 عاما) اصيب برصاصة في الصدر اطلقها الجنود الاسرائيليون عليه في منطقة حاجز التفاح (قرب مستوطنة نافيه دكاليم) غرب خان يونس ، واشار المصدر الطبي الى ان حالة المصاب خطيرة جدا ونقل الى مستشفى ناصر بخان يونس.  

وفي مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة أصيب الطفل مصطفى رسلان محمد مصطفى حسين (5 أعوام)، من بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم، بكسور ورضوض في مختلف أنحاء جسمه، جراء دهسه من مستوطن إسرائيلي. 

وذكر شهود عيان، لوكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن المستوطن كان يسير بسرعة كبيرة، عندما صدم الطفل الذي كان يتواجد بالقرب من الشارع الرئيس للبلدة، مما أدى إلى إصابته بكسور ورضوض، نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج. 

وفي رام الله أصيب سند شحادة راغب، بعيار ناري في الكتف، خلال مسيرة في بدرس غرب مدينة رام الله، ضد "الجدار الفاصل". 

وقال شهود عيان، أن المواطنين تصدوا في القرية لأعمال التجريف، واقتلاع أشجار الزيتون، التي تقوم بها قوات الاحتلال، بهدف إقامة "جدار الفصل العنصري"، مشيرين إلى أن جنود الاحتلال، أطلقوا العيارات النارية الحية والقنابل الصوتية تجاه المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة المواطن راغب، إضافة إلى إصابة العديد بحالات اختناق.  

وأضافوا أن قوات الاحتلال، فرضت منع التجول على القرية وأغلقتها، بهدف منع تدفق المواطنين من القرى المجاورة إليها، أو وصول فرق وسيارات الإسعاف لعلاج المصابين—(البوابة)—(مصادر متعددة)