قتلت القوات الاسرائيلية مساء الخميس فلسطينيا اعزلا قرب مدينة الطيبة شمال اسرائيل، وجاء هذا الحادث بعد قليل من استشهاد فلسطيني اخر لدى محاولته طعن شرطي قرب ام الفحم.
افادت مصادر اعلامية اسرائيلية ان القوات الاسرائيلية قتلت مساء الخميس فلسطينيا اعزلا قرب مدينة الطيبة شمال اسرائيل.
واوضح موقع صحيفة "هارتس" على الانترنت ان الجنود الاسرائيليين زعموا انهم اطلقوا النار على الفلسطيني بسبب عدم انصياعه لاوامرهم بالتوقف، واثر استشهاده تبين انه لم يكن مسلحا.
وجاء هذا الحادث بعد قليل من استشهاد شاب من عرب 1948 قالت مصادر اعلامية عبرية ان شرطيا اسرائيليا اطلق النار عليه عندما حاول طعنه في منطقة ام المفحم داخل الخط الاخضر.
وقالت مصادر متطابقة ان الفلسطيني استشهد متاثرا بجروحه بعد قليل من اصابته برصاص الشرطي الذي اصيب بدوره بجروح متوسطة.
وتدعي قوات الامن الاسرائيلية، ان ثلاثة من افراد شرطة حرس الحدود، كانوا يقومون بدورية على شارع وادي عارة، عندما شاهدوا الشاب قرب مفترق ام الفحم ولما اعتبروه "مشبوهاً"، اوقوفوا سيارتهم لاعتقاله. وعندها اشهر الشاب سكينا وطعن احدهم في وجهه، فاطلق عليه الشرطيين الآخرين النيران
وقال شهود عيان ان قوات الشرطة منعت تقديم العلاج للشاب المصاب، فنزف حتى فارق الحياة. وزعمت الشرطة انها لم تسمح لاحد بالاقتراب منه "خشية ان يكون جسمه مفخخا" .—(البوابة)—(مصادر متعددة)
