اعلنت تقارير واردة من الاراضي المحتلة عن استشهاد ام وولدها في نابلس وثالث سقط بعد ان تلقى ضربا مبرحا من جنود الاحتلال وزعمت مصادر عبرية عن استشهاد اثنين احدهما فتاة حاولوا اقتحام مستوطنة في نابلس، في الغضون شنت قوات الاحتلال عدوانا واسعا على قطاع غزة اسفر عن اصابة 5 مواطنين وتدمير عدد من المنشآت
فقد ذكرت مصادر عبرية ان جيش الاحتلال قتل صباح اليوم (الجمعة)، مسلحين فلسطينيين، أحدهما فتاة، حاولوا، حسب ما قالته مصادر أمنية إسرائيلية، وضع عبوة ناسفة قرب مستوطنة "شفي شومرون" الواقعة غربي نابلس. وتمكن مسلح آخر من الفرار من المكان
وقالت صحيفة يديعوت احرونوت ان الجنود نصبوا كميناً قرب مدخل المستوطنة، عندما لاحظوا اقتراب مجموعة تتألف من ثلاثة مسلحين ومسلحة، يقتربون من الشارع ويحاولون وضع عبوة ناسفة. حيث جرى اشتباك مسلح.
وتدعي المصادر: "انقسم المسلحون إلى مجموعتين، وقام أحدهم بإطلاق النار. وألقى الجنود نحوهم قنابل وقتلوا اثنين منهم. وتمكن الجنود لاحقاً من ضبط مسلح آخر، فيما نجح الرابع من الفرار، وتجري عمليات تمشيط بحثاً عنه"
الا ان مصادر امنية فلسطينية نفت المزاعم والادعاءات الاسرائيلية واكدت ان قوات الاحتلال فتحت النار على الفلسطينيين من دون مبرر مما ادى الى استشهاد امراة وولدها واصابة اخر بجروح قرب جبل عيبال في نابلس
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية ومصادر البوابة في نابلس ان المواطنة سعاد صنوبر (40 عاماً)، ابنها عبد الله محمود جود الله (19 عاماً) استشهدا بعد ان نصب جنود الاحتلال كمينا لهم في المكان
ويذكر أن الشهيدة لها ولد اغتالته قوات الاحتلال قبل شهرين اسمه أحمد جود الله كان قد بلغ ال 22 عاما.
وفي الخليل قالت المصادر الطبية ان جنود الاحتلال الاسرائيلي اعتدوا على المواطن احمد زريقات بالضرب ولم يتركوه الى ان لفظ انفاسه الاخيرة وقد فرضت سلطات الاحتلال حظر التجول على بلدة يطا في محافظة الخليل.
وأفادت التقارير أن قوات الاحتلال داهمت بلدتي يطا وزيف في المدينة وقامت بعمليات تفتيش واسعة في منازل المواطنين، واخراجهم منها في ظل اجواء الشتاء القارس.
كما اقتحمت قوات الاحتلال باليات عسكرية كبيرة منطقة الفحص في بلدة يطا.
في غضون ذلك، اشتعلت النيران في مخبز الرشيد في مدينة الخليل، والتي تعود ملكيته لآل أبو حديد، جراء القاء جنود الاحتلال قنابل غازية وحارقة بداخله، أثناء تواجد العمال بداخله.
وفي قلقيلية شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من ليلة أمس حملة اعتقالات واسعة في المحافظة.
وذكرت مديرية الشرطة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت العديد من المواطنين عرف منهم، محمود خالد يوسف الأقرع، ومنذر محمد زيد وهما من سكان مدينة قلقيلية.
إلى ذلك، داهمت قوات الاحتلال منزل الجندي ابراهيم أسعد ياسين من مرتبات الأمن الوقائي، ومنزل المواطن نجيب منصور.
وفي بيت لحم دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس العديد من منازل المواطنين في منطقة بيت تعمر في محافظة بيت لحم.
وعرف من أصحاب المنازل المدمرة، شريف علان الوحش، فؤاد علان الوحش، منذر محمد الوحش، هيثم طلال، علي أحمد ذويب، سامي حسن مرزوق الوحش.
وخلال ليلة امس وفجر اليوم شنت قوات الاحتلال عدوانا واسعا على قطاع غزة وقالت مصادر امنية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل إنارة فوق مقر الرئاسة في مدينة غزة.
وأضاءت قنابل الإنارة التي أطلقت المنطقة بالكامل، في الوقت الذي حلقت فيه الطائرات الحربية والمروحيات الإسرائيلية في أجواء المنطقة.
وكانت قوات الاحتلال تساندها الدبابات والمروحيات الحربية توغلت في مدينة غزة تجاه حي الزيتون عبر شارع صلاح الدين، ومن منطقة مقبرة الشهداء .
واصيب جراء العدوان الإسرائيلي الهمجي خمسة فلسطينيين
وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاستقبال والطوارئ في مستشفى الشفاء أن ثلاثة إصابات وصلت إلى المستشفى فجر اليوم، ليرتفع عدد المصابين الذين أصيبوا بصورة مباشرة إلى 5 إصابات.
وأضاف أنه عرف من بين الإصابات الثلاثة الجديدة الطفلة فاطمة بدرة 15 عاماً.
وتقول المصادر ان المروحيات الحربية الإسرائيلية من نوع أباتشي أغارت فجر اليوم، على مواقع مدنية شرقي مدينة غزة. وأطلقت أكثر من 8 صواريخ تجاه أهداف مدنية شرق المدينة، وشوهدت حرائق تشتعل في داخلها.
وسمع دوي الانفجارات التي خلفها القصف الإسرائيلي الهمجي في مختلف أنحاء المدينة، مما أدى إلى تصدع العديد من المنازل، وتحطم زجاج نوافذ كثير منها.
واحدثت عملية القصف الصاروخي الهمجية حالة من الفزع في صفوف المواطنين الآمنين في منازلهم.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت في ساعة مبكرة من فجر اليوم، منزلاً لعائلة الشهيد مسعود عياد، بعد أن أجبرت أفراد العائلة تحت تهديد السلاح على مغادرته، واعتقلت عدداً منهم.
وأفاد شهود عيان، أن قوات الاحتلال دمرت المنزل المذكور بعد ان زرعت بداخله المتفجرات وفجرته عن بعد مما أدى إلى تدميره بشكل كامل.
في الغضون قالت مصادر امنية ان صواريخ يدوية الصنع من نوع قسام اطلقت من شمال قطاع غزة على اسرائيل حيث انفجرت في مدينة سديروت
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان فلسطينيون اطلقوا صاروخا اصاب احد المنازل واوقع اضرارا مادية فقط 0 بينما سقط الاخر على شاطىء البحر جنوب مدينة عسقلان وشمال قطاع غزة 0
ولم تسجل اصابات في الارواح باستثناء نقل امراة الى المستشفى في حال الصدمة كما افادت الشرطة .
وجاء اطلاق الصواريخ بعد غارة بالمروحيات والدبابات الاسرائيلية فى قطاع غزة اسفرت عن اصابة خمسة فلسطينيين بجروح.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
