تستأنف اليوم في القاهرة محاكمة المتهمين في قضية الشذوذ الجنسي المعروفة إعلاميا بقضية "قوم لوط الجدد"، حيث تستكمل النيابة مرافعاتها كما تستمع المحكمة إلى المزيد من الشهود.
خالد علي، المحامي بمركز هشام مبارك للقانون - إحدى منظمات حقوق الإنسان المصرية - أوضح لـ"البوابة" أن محامي المركز سيتقدمون بمذكرة إلى المحكمة غدا تتضمن طعنا في الإجراءات التي تم بموجبها القبض على المتهمين وطعنا في التحريات التي كشفت أوراق القضية أن ضابطا واحدا أجراها خلال 15 يوما فقط مع أنها تشمل 57 متهما وتمتد إلى 8 محافظات .
أضاف خالد علي أن محامي المركز قاموا منذ أيام بالطعن أمام القضاء الإداري على قرار رئيس الجمهورية بإحالة القضية إلى محكمة أمن الدولة، وأنه في حالة قبول الطعن سيتوقف سير القضية وكل القضايا التي تمت إحالتها بموجب قرارات مماثلة إلى محاكم أمن الدولة في مصر.
كانت السلطات المصرية قد ألقت القبض على المتهمين في قضية الشذوذ الجنسي في ايار/مايو الماضي ووجهت إليهم تهمة ممارسة الفجور، ووجهت إلى اثنين من بينهم تهمة ازدراء الأديان، وقد تعرضت الحكومة المصرية لانتقادات من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية والمدافعين عن حقوق المثليين جنسيا في العالم الذين أشاروا إلى أن المتهمين لم يخالفوا القانون المصري الذي لا يجرم المثلية الجنسية وأشاروا أيضا إلى تعرض المتهمين لانتهاكات عديدة من بينها الاحتجاز لمدة طويلة بأماكن غير معلومة والتعذيب بالإضافة إلى تعرضهم لحملة صحفية عنيفة في الصحف المصرية—(البوابة)