اساءات اوروبية للرسول

تاريخ النشر: 01 فبراير 2006 - 09:57 GMT

فارس كرامة

بثت قناة العربية لقاء مع رئيس الوزراء الدنماركي اعتذر فيه عن اساءة صحيفة يلاندس-بوستن بنشر صور كاريكاتورية مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام. وقبله اعتذرت الصحيفة نفسها. وبالمقابل نشرت صحف اخرى (نرويجية وايطالية وفرنسية والمانية وغيرها) تلك الرسومات مؤكدة انها لن تعتذر عما اعتبرته حرية تعبير..

وسواء عادت تلك الصحف لتعتذر هي ايضا ام لا.. يطرح السؤال: هل يكفي الاعتذار عن اساءة بهذا الحجم لنبينا وشفيعنا ؟

لا اظن ان الاعتذار كاف، فما الذي يمنع صحفا اخرى ان تصدر غدا وتنشر نفس الرسوم او غيرها..!؟ وما الذي يمنع ان تصدر كتب تسي الى الاسلام والمسلمين مثل ذلك الكتاب الذي حمل عنوان كتاب "القرآن وحياة الرسول محمد" لمؤلفه كوري بلوتيكن ليشكل استهتاراً دنماركيا جديداً بمشاعر المسلمين بعد صدوره في 24/1/2006م. والافت في الكتاب ان مؤلفه يدعي انه موجه للاطفال ويتضمن سردا مزيفا لاحداث في حياة الرسول وتضمن صورا للرسول صلى الله عليه وسلم، مع عائشة وجبريل والبراق.

نعم.. علينا ايضا ان نتذكر ان القصة ليست "رمانة" لكنها قلوب "مليانة" بالحقد على الاسلام والمسلمين.

المطلوب ان نضغط لتشرع البرلمانات الاوروبية قوانين تحظر المساس بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام.. اسوة بالقوانيين التي شرعت وحرمت التشكيك بالمحرقة اليهودية.

وعلينا ان نقاطع بضائعهم.. حتى يفيئوا الى الحق. لان ان تكون المسالة مجرد ردة فعل سرعان ما تضمحل.