ازاله كيس عملاق عن كلية سيدة في مستشفى الملك فيصل

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اجريت بنجاح تام بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض عملية لازالة الكيس العملاق الضاغط بقوة على كلية امراة سعودية تبلغ من العمر 42 عاما كانت تعاني من الام مبرحة في الكلية والخاصرة.  

واوضح استشاري ورئيس قسم المسالك البولية والتناسلية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض الدكتور كمال حنش الذي اجرى العملية بمعاونة فريق طبي ان المريضة كان لديها انتفاخ في الكلية وانحراف في مسار الحالب مما عطل وظيفة الكلية وهذا ناتج عن تكون الكيس العملاق الذي كان مملوء بما يعادل لتر من السوائل. 

وبين الدكتور حنش في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السعودية ان الكيس تمت ازالته باستخدام تقنية التنظير عبر الجلد دون‌ الحاجة لفتح البطن واستخدام الجراحة التقليدية لافتا الى ان العملية استغرقت ثلاث ساعات دون حدوث اى نزيف يذكر. 

وافاد ان المريضة ستغادر المستشفى باذن الله تعالى خلال يومين لتمارس حياتها بشكل طبيعى مشيرا الى ان هذه العملية تعد الاولى فى المنطقة ولم تجر فى الولايات المتحدة الامريكية سوى مرتين او ثلاثا على اكثر تقدير0 //