ارتيريا تطلب وساطة الجامعة في نزاعها مع السودان

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن السفير الاريتري لدى القاهرة محمود عمر اليوم الاحد ان بلاده طلبت رسميا من جامعة الدول العربية "التدخل لتهدئة التوتر" الحالي بين بلاده والسودان الذي يتهمها بدعم المعارضة السودانية. 

واضاف السفير للصحافيين في ختام لقائه الامين العام للجامعة عمرو موسى ان بلاده "حريصة على تهدئة الوضع ولذلك طلبت من الامين العام بذل مساعيه لدى حكومة السودان لتخفيف حدة التوتر بما يخدم السلام والاستقرار في المنطقة". 

وتابع انه "نقل رسالة تتعلق باتفاق مشاكوس الاخير بين الخرطوم والحركة الشعبية لتحرير السودان وجهود اريتريا بهذا الشان". 

واكد عمر ان "اريتريا طلبت التهدئة في اطار حرصها على وجود علاقات جيدة مع السودان". 

وتتهم الخرطوم اسمرة بالوقوف وراء الهجوم الذي شنته المعارضة السودانية الاسبوع الماضي على الجبهة الشرقية واسفر عن استيلائها على حاميتي همشكوريب وشللوب. 

ومن جهته، قرر الاتحاد الافريقي الجمعة الماضي ارسال وفد للوساطة الى السودان واريتريا من اجل خفض التوتر بين البلدين—(البوابة)