ارتفاع في أسعار السلع الغذائية بسبب ضريبة المبيعات

تاريخ النشر: 07 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شهدت الأسواق المصري ارتفاعا في أسعار بعض السلع الغذائية والاستهلاكية بسبب استغلال التجار لضريبة المبيعات، حيث قام بعض التجار برفع أسعار السكر والشاي والزيت وبعض المواد الغذائية. 

كما قام أصحاب المقاهي بزيادة أسعار المشروبات المقدمة، ورفض محمود علي رئيس مصلحة الضرائب على المبيعات تحميل الضريبة الزيادات التي شهدتها الأسواق مؤخرا. 

وقالت صحيفة "الوفد" المصرية علي أكد أن سلع الشاي والسكر والزيت ومنتجات الألبان والسلع الغذائية غير خاضعة للضريبة.. وأضاف أنه سيتم اتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على الأسواق ومواجهة التجار المستغلين وإلزامهم بالعودة إلى الأسعار الحقيقية، وأعلن أن الزيادة الطارئة في الأسعار ترجع إلى التطبيق الخاطئ للضريبة وطالب المواطنين بالحصول على فاتورة ضريبية في حالة زيادة سعر سلعة والتأكد من وجود شهادة تسجيل لدي التجار – (البوابة)