أكد محمود عبدالمقصود أمين عام نقابة الصيادلة أن ارتفاع سعر الدولار في السوق المصرية أثقل من كاهل الشركات المصرية مما دفع بأصحاب 50 شركة دواء خاصة بعرض شركاتهم للبيع.
وقال إن أصحاب تلك الشركات قدموا ملفات شركاتهم للسماسرة ومكاتب البيع المحلية والدولية للبحث عن المشترين.
وقالت جريدة "الوفد" المصرية إن عبدالمقصود أوضح أن ارتفاع سعر الدولار أثر سلبيا على أداء الشركات بجانب الجمارك والضرائب التي تفرضها الحكومة على خامات صناعة الدواء المستوردة.
أضاف عبدالمقصود أن الشركات المحلية وخاصة شركات قطاع الأعمال تعاني من أزمة مالية شديدة وحذر من تفاقم هذه الأزمة عقب رفع أسعار الدواء مع المطالبة بتطوير الإنتاج – (البوابة)
