أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الأحد أن حركة السفر لموسم الصيف في مطار الكويت الدولي للعام الحالي سجلت ارتفاعا في عدد المسافرين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بلغ قدره 13 ألفا و660 راكبا.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن بيان أصدرته ادراة الطيران أشارت فيه إلى أن مطار الكويت شهد خلال الفترة من أول تموز/يونيو إلى 15 ايلول/سبتمبر الجاري مغادرة 413 ر337ر1 راكبا حيث ارتفعت حركة الركاب المغادرين بنسبة 2 بالمائة لتبلغ 674 ألفا و268 راكبا مقارنة بـ 664 ألفا و229 راكبا مغادرا في صيف 1999.
وأضافت الإدارة أن عدد الركاب القادمين زاد بنسبة واحد بالمائة أيضا ليسجل 663 ألفا و145 راكبا مقابل 659 ألفا و 524 راكبا في العام الماضي.
وأوضحت الإدارة أن عدد شركات الطيران التي سيرت رحلات لها إلى مطار الكويت الدولي ارتفع ليصبح 37 شركة مقابل 34 شركة خلال صيف العام الماضي – (البوابة)
