ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا

تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يبحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية المصري يوسف بطرس غالي على مدار اليومين المقبلين (الاثنين والثلاثاء) بالقاهرة مع وزير الصناعة والتجارة الخارجية الإيطالي ازيكوليتا آلية عمل جديدة لزيادة حجم التبادل التجاري ودفع فرص الاستثمار المشتركة. 

وذكرت جريدة "الشرق الاوسط" اليوم الاثنين بأن الوفد الإيطالي يجري مباحثات مع وزير الصناعة المصري مصطفى الرفاعي في مجال صناعة الكيماويات وزيادة الاستثمارات الصناعية الإيطالية لمصر. 

وقالت الصحيفة بأن هذه المباحثات تأتي بعد أن شهدت العلاقات التجارية بين البلدين تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، حيث أن حجم التبادل التجاري بلغ 2.77 مليار خلال الستة اشهر الأولى من عام 2000، منها 1.65 مليار واردات مصرية من إيطاليا و1.35 مليار صادرات مصرية لإيطاليا بزيادة قدرها 1.8 جنيه مقارنة بالعام الماضي، نتيجة التزام الطرفين بتنفيذ خطة عمل مشتركة لتنمية الصادرات للأسواق الإيطالية والأوروبية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة – (البوابة)