أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم السبت انقطاع الاتصال منذ 24 ساعة بين الجيش البريطاني و11 من جنوده التابعين للفوج الأول الملكي الايرلندي المرابط في بينغيما بالقرب من فريتاون عاصمة سيراليون.
وأعلن ناطق باسم الوزارة "لقد انقطع الاتصال عبر جهاز الراديو منذ أمس الجمعة في الساعة 45،15 بتوقيت بريطانيا".
ولكن المتحدث أضاف "لا شيء يدل على انهم محتجزون من قبل الجبهة الثورية الموحدة أو أي شخص آخر" موضحا في نفس الوقت "لا نستبعد أي احتمال".
وقال "انهم يرابطون في بينغيما في شبه جزيرة فريتاون حيث كانوا يقومون بتنقلات روتينية للتدريب بالقرب من المدينة".
واعتبر المتحدث "انه من السابق لأوانه التكهن حول أسباب انقطاع الاتصال" بهؤلاء الجنود مضيفا "إننا نبذل حاليا جهودا كبيرة للاتصال بهم مجددا".
وكان معظم الجنود البريطانيون الذين أرسلتهم لندن في أيار الماضي لدعم قوات الأمم المتحدة قد غادروا سيراليون في منتصف حزيران الماضي، وبقي منهم قرابة 200 مدرب عسكري فقط.—(ا.ف.ب)