احتج المؤتمر الأميركي اليهودي في بيان لدى محطة التلفزيون الاميركية "سي.ان.ان" على فصلها مدينة القدس عن الدولة الإسرائيلية في موقعها على شبكة الانترنت، حسبما أفادت "فرانس برس" امس الخميس.
واوضحت المنظمة اليهودية الرئيسية للجالية اليهودية في الولايات المتحدة ان محطة "سي.ان.ان" فصلت القدس عن قائمة المدن الإسرائيلية وقدمتها من دون ان تنسبها الى اي بلد في خدمتها عن الأحوال الجوية.
ووجه المدير التنفيذي للمؤتمر اليهودي الأميركي فيل بوم الى رئيس "سي.ان.ان" توماس جونسون رسالة أعرب فيها عن "حزنه لقيام سي.ان.ان" بفصل القدس عن إسرائيل" معتبرا انه "أمر لا يصدق ومنحاز أن تصبح القدس مدينة مدولة".
وتلقى بوم مكالمة هاتفية من سي.ان.ان تعهدت فيها بالرجوع إلى التقديم السابق. وقال بوم "إذا كان قيام سي.ان.ان بإعلان القدس من جانب واحد مدينة مدولة أمرا مقلقا، فلا بد لي من أن ارحب برد جونسون السريع والإيجابي على شكوى المؤتمر اليهودي الأميركي".
وكانت القمة الإسرائيلية الفلسطينية في كامب ديفيد انتهت الى الفشل بسبب الخلافات العميقة حول قضية القدس—(أ.ف.ب)