-هلو..مساء الخير
- مساءك سعيد.. ياعمري
- مازلت اجمل ما بي.. واروع ما بي..
- ما زلت تسكن قلبي كحزن لا اعرف له مفرا.
- ههه.. اغرقنا انفسنا في العشق..ككل مرة.
- لنظل.. ما وراءنا..
- اردت ان احدثك في امر..
- تفضل يا اميري..
- اخشى ان يعتريك بعض حزني..
- لا تخش..
- ساسافر..
- .. اشكر صراحتك..
ولكن لماذا؟.
- اريد فضاءا ارحب لاقداري.
- قلت لي مرة انت قدري.
- وما زلت..
- اذن..
- السفر ضروري.
- وانا..
- انت في قلبي.. في عيني.. في صوتي.
- انت قلت ان نتوقف عن كلام العشق.. ونتحدث في امرك.
- حسنا.. سيكون السفر تجربة لكلينا، نعيد فيها اكتشاف انفسنا وحبنا.
- الا توقن بحبنا.
- بلى..
- وماذا.. ليطمئن قلبك..!
- حسنا.. انا اعزي نفسي بتلك الكلمات. ولا تظني للحظة اني لا احبك. انا الف الف الف احبك.
- يحيرني امرك.. لماذا ترحل اذن؟.
- لاني.. اريد ان اكون.. ان احاول ان اكون.
- تنسى قصيدة كفافي: ما دمت دمرت حياتك في هذه الارض فستدمرها في كل مكان.
- لم انس.. لكن التجربة لا يمكن الحكم عليها ان لم نعشها.. إن لم نجرب.
- ضجرت من مستحيلاتك.. من ركضك وراء السراب وطواحين هواء لا تكف عن البحث عنها. لماذا لا ترضى بما هو متوفر.. لماذا لا تكون من ضمن..
- ضمن القطيع..
لاني ببساطة عاجز ان اكون محاسبا او سمسارا.. ولسبب ما اجد نفسي فاشلا.
- انت كائن روائي..
- انا كائن يصبو لان يكون.
- وماذا.. ماذا تريد ان تكون..
- لا اعرف.. ليتني اعرف.
- انت كائن متعب ايضا.
- لعلي..
- .. ارجوك اصرف نظرا عن السفر.. إن كنت تحبني.
- لاني احبك ساسافر. وساظل احبك في البعيد.
- "ساخرة" لا تنس ان تعبر عن حبك بقبلات ترسلها عبر الهواء او بكلمات تبثها للنجوم، كالمجنون الذي قال: اقلب طرفي في السماء لعله يوافق طرفي طرفها حيث تنظر. او لعلك تكتب لي رسائل تضعها في زجاجات تلقيها في البحر فيتلقفها بحارة ضلوا سبيلهم. الحب يا صديقي حالة تعاش.. لا حالة متخيلة.
- ربما..
قولي لي متى اودعك.
- ولماذا.. هل ضروري ان تودعني.. ما دمت اخترت مصيرنا. واي مصير؟. افكرت لحظة في دموعي. افكرت لحظة في حزني ولوعتي وانكساري. افكرت في الفراغ الذي ستتركه في حياتي وشوارعي ودفاتر ايامي.
- فكرت..
- اذن لماذا تسافر.
- لاني عابر..
- ارجوك (بغضب) كف عن الادعاء.. عن قول الكلمات الكبيرة.
- .. ليت لدي غيرها.
بعد قليل..
- ماذا لو مررت باتجاهي.. لنحتسي فنجان قهوة في مقهانا الشتائي.
- اشربه لوحدك.
- احبك في البعيد.. تلك وصيتي. حاولي طويلا نسيانها.
يغلق الخط..
