احالة متهمين بازدراء الأديان فى مصر الى المحاكمة‏

تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تم احالة ثمانية أشخاص بينهم سيدة ‏ ‏الى محكمة أمن الدولة في مصر بتهمة ازدراء الأديان وترويج معتقدات متطرفة بينها ‏ ‏الغاء الحج وجعل الصوم في شعبان والغاء قبلة الصلاة وانكار السنة النبوية.‏ ‏ 

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن النيابة العامة أسندت الى المتهمين ‏ ‏أيضا ترويج فكرة أن الرسالة المحمدية نزلت على النبي محمد (ص) في مصر وليست في ‏ ‏الجزيرة العربية بالاضافة الى أفكار أخرى متطرفة.‏ ‏ وأضافت أن المتهمين قاموا "باستغلال الدين الاسلامي في الترويج والتحبيذ ‏ ‏لأفكار متطرفة بقصد اثارة الفتنة وتحقير الأديان والازدراء بها".‏ ‏ وأشارت الى أن " المتهمين قاموا في ما بينهم وبين الغير بأن روجوا لأفكار ‏ ‏ومعتقدات متطرفة وأنكروا المعلوم من الدين بانكارهم لمناسك الحج ووصفها بالوثنية ‏ ‏وجعلهم فريضة الصوم في شهر شعبان بدلا رمضان وعدم الالتزام بالقبلة فى الصلاة ‏ ‏وانكار السنة النبوية".‏ ‏ وطالبت النيابة العامة بتطبيق أحكام قانون العقوبات المصري على المتهمين التي ‏ ‏تقضي في هذه الحالة بالحبس لمدة تصل الى خمس سنوات.