صرح مسؤول في جامعة الدول العربية أن وزراء الخارجية العرب سيجتمعون يوم الاثنين القادم في نيويورك على هامش قمة الألفية التي تعقد حاليا.
ونسبت وكالة الأنباء السعودية إلى المتحدث باسم جامعة الدول العربية المستشار طلعت حامد قوله أن "الاجتماع سيخصص لبحث تطورات الأحداث الراهنة على الساحة العربية وخاصة مايتعلق منها بتطورات عملية السلام وموضوع القدس إضافة إلى بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف بلورة موقف عربي إزاء هذه الموضوعات".
وأوضح المستشار في حديث صحفي نشر في عمان اليوم ان اجتماعا لوزراء الخارجية العرب سيعقد في القاهرة الشهر القادم.
وقال انه لم يتم حتى الآن تحديد موعد للاجتماع الذي سيتم فيه البحث في موضوع عقد القمة العربية بشكل دوري ومنتظم في ضوء التوصية المقدمة لمجلس الجامعة العربية في اجتماعه الذي عقد بداية الأسبوع الحالي في القاهرة.—(البوابة)