افاد مصدر حكومي اردني بان وزارة الطاقة والثروة المعدنية ستشهد في السادس عشر من الشهر المقبل حضورا مكثفا لثلاثين شركة عربية واجنبية من اجل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع نقل الغاز المصري والتي ستتم بالاراضي الاردنية حيث ستبلغ تكاليفها الاجمالية نحو مليار دولار.
وسيناقش الممثلون عن هذه الشركات مع وزير الطاقة وعدد من كبار المسؤولين مطالب هذه الشركات والاستماع الى ملاحظاتهم واستفسارتهم لتذليل اي عقبة للسير قدما نحو تنفيذ المشروع الذي سينفذ على ثلاث مراحل ط الاولى بدات بالفعل من الناحية الفنية في منطقة العريش بمصر الى العقبة الاردنيه تليها المرحلة الثانيه التي ستنفذ من العقبة في الجنوب الى شمال الاردن اما الثالثة والاخيرة فتتضمن مد انبوب الغاز من الاردن الى سوريا ولبنان للربط مع تركيا.—(البوابة)