اتهام 3 اسلاميين بالتخطيط لهجوم بغاز سام في مترو انفاق لندن

تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وجه القضاء البريطاني امس الاتهام لثلاثة اسلاميين بالتورط في التخطيط لتنفيذ هجوم بغاز "السيانور" السام في مترو انفاق لندن. 

وقالت قناة "سكاي نيوز" التلفزية البريطانية ان المتهمين الثلاثة مسلمون وينتمون الى مجموعة اطلق عليها اسم "جبهة شمال افريقيا" وقد تكون على علاقة بمنظمة القاعدة الارهابية بزعامة اسامة بن لادن. 

وقالت "سكاي نيوز" انهم كانوا يخططون لنشر مادة السيانور السامة في شبكة المترو اللندنية ووجهت لهم التهم بناء على القانون البريطاني لمكافحة الارهاب. 

وقالت مصادر الشرطة ان الرجال الثلاثة رباح شوكت-بايس (21 عاما) ورباح ادريس (30 عاما) وكريم قدوري (33 عاما) هم دون مأوى وعاطلون عن العمل وقد وجهت اليهم تهمة حيازة اشياء تستعمل في الاعداد للقيام باعمال ارهابية. 

وكان شوكت-بايس قد مثل الاثنين الماضي امام محكمة باو ستريت، في وسط لندن، في حين مثل ادريس وقدوري الثلاثاء. وسيمثل الرجال الثلاثة مجددا امام القضاء بعد غد الاثنين. 

ورفضت الشرطة البريطانية التعليق على معلومات نشرتها صحيفة "ساندي تايمز" في عددها لغد الاحد ومفادها ان الهجوم كان يهدف الى نشر غاز السيانور في مترو الانفاق. وتم اختراق هذه المجموعة من قبل عناصر من شرطة مكافحة الارهاب في اطار عملية بدأت قبل ستة اشهر.—(البوابة)—(مصادر متعددة)