اتهام سفينة نروجية بالتجسس على روسيا

تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن رئيس البعثات الخاصة الروسي الاميرال ميخائيل موتساك ان السفينة النروجية مارياطا تقوم باعمال تجسس مكثفة في منطقة غرق الغواصة كورسك بهدف رصد الاتصالات المباشرة بين الطراد بيتر فيليكي والمركز الدولي المعني بعملية رفع الغواصة كورسك‌. 

واشار المسئول الروسي في تصريحات صحفية اليوم الى ان السفينة النرويجية تواجدت لمدة 55 يوما خلال شهري تموز/ يوليو و اب/ اغسطس الماضيين في الطرف الغربي من منطقة عمليات رفع الغواصة كورسك موضحا انها مهتمة بمعرفة التحضيرات التي يجريها الطراد الروسي بيتر فيليكي للقيام بمهامه‌ الخاصة، وقال ان سفينة الصواريخ الصغيرة الروسية راسفيت تواصل متابعة ورصد تحركات السفينة النرويجية.  

وراى الاميرال ميخائيل موتساك ان نشاط السفينة المذكورة ينسف التاكيدات النروجية بان النروج قلقة من المسائل البيئية المتعلقة بحادث غرق الغواصة الروسية مؤكدا على ان السفينة تقوم بالتجسس لحساب الناتو.