أعلن يوم أمس السبت في الخرطوم أن الحكومتين الكويتية والسودانية ستوقعان بصفة نهائية خلال الأيام المقبلة اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني تم التفاهم بشأنها خلال زيارة الرئيس السوداني عمر البشير للكويت في شباط/ فبراير الماضي. وأبلغ القائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى السودان فهد أحمد العوضي أن مجلس الوزراء الكويتي أجاز في الأسبوع الماضي تلك الاتفاقية التي ستدخل حيز التنفيذ عقب توقيع البلدين عليها.
ونسبت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الأحد إلى العوضي قوله بأن هذه الاتفاقية تأتي لتوطيد أواصر الود والإخاء وتعزيز التعاون الثنائي بشكل أوثق في المجالات الفنية والاقتصادية. وأوضح العوضي إن الاتفاقية تتضمن تشجيع إقامة مشروعات التنمية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والمصرفية والصناعية والتعدين والسياحة والخدمات والمواصلات والمجالات الفنية بجانب تشجيع تبادل السلع والخدمات المختلفة وتبادل المعلومات المتعلقة بالأبحاث الفنية وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين – (البوابة)