بدأت في الرباط الأعمال التحضيرية للدورة الثانية لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي، حيث سيرأس العاهل المغربي الملك محمد السادس الجلسة الافتتاحية لأعمال هذا المؤتمر التي ستبدأ بعد غد بحضور عدد من رؤساء وأعضاء برلمانات البلدان الاسلامية.
وسيشارك في أشغال هذه الدورة حوالي 50 رئيس برلمان أو من يمثلهم إلى جانب ممثلي عدد من المنظمات الدولية والاقليمية البرلمانية والحكومية. وتبحث اجتماعات هيئات الاتحاد عددا من المواضيع أهمها قضية القدس الشريف والاراضي العربية المحتلة في فلسطين والجولان وجنوب لبنان، بالاضافة إلى اثر الهجمات على الولايات المتحدة على الجاليات والدول المسلمة—(البوابة)